عيادة العيون

حالات غير عادية يمكن ان تحدث للعين.. تعرف عليها

الهيمولاكريا

نعم ، يمكنك حقًا أن تبكي دموعًا من الدماء. لكنه ليس مرضًا بقدر ما هو عرض، و يكون أكثر شيوعًا عند الأطفال والمراهقين. تشمل الأسباب ما يلي:

عدم نمو الأوعية الدموية بالطريقة الصحيحة

الأورام

التهاب الأنسجة

الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية

بوليكوريا

بؤبؤ العين هو ثقب مستدير يكبر مع تلاشي الضوء ويصغر كلما سطع الضوء. إنه أمر نادر الحدوث ، ولكن لدى بعض الأشخاص أكثر من بؤبؤ عامل في عين واحدة. ليس من الواضح سبب تعدد الفطريات ، ولكن قد يكون هناك ارتباط بحالات مثل الجلوكوما وإعتام عدسة العين. لا يحتاج الجميع إلى العلاج ، ولكن الجراحة يمكن أن تعيد الرؤية الباهتة.

تغاير اللون

قزحية العين هي الجزء الملون من كل عين. أحيانًا يكون لونهم مختلفًا عن بعضهم البعض. أو قد تحتوي قزحية واحدة على ألوان مختلفة. إذا ولدت به ، فمن المحتمل ألا تظهر عليك أعراض أخرى أو تحتاج إلى علاج. في بعض الأحيان تكون علامة على حالة نادرة تصاب بها من والديك عند الولادة. يمكن أن تسبب الإصابة أو المرض في وقت لاحق في الحياة.

متلازمة عين القط

يمكن أن يسبب هذا المرض شقًا أو فجوة في أجزاء من عينيك. سوف يسميها طبيبك كولوبوما. عندما تؤثر على قزحية العين أو بؤبؤ العين ، قد تبدو عينك مثل عين القطة. يمكنك أيضًا الحصول على ورم كولوبوما في أعضاء وأجزاء أخرى من الجسم. في معظم الأحيان تأتي من مشكلة في جيناتك التي تغيرت أثناء التطور وتظهر عند ولادتك. قد تحتاج إلى فريق من الأطباء لإدارة الأعراض المختلفة.

التهاب العصب البصري

يمكن أن يصيب أي مكان بين سن 20 و 40. حوالي نصف الأشخاص المصابين به سيصابون بالتصلب المتعدد ، وهو مرض يهاجم خلايا الدماغ، و عادة ما يصيب عين واحدة. قد تفقد الرؤية لبضع ساعات أو أيام أو حتى أشهر أو تفقد جزءًا من الرؤية المحيطية. قد تشعر بالألم ، وتشوش الرؤية ، وترى الأضواء الساطعة. قد تكون الألوان ، وخاصة اللون الأحمر ، أقل سطوعًا. على الرغم من أنه عادة ما يختفي من تلقاء نفسه ، يمكن للطبيب أن يعطيك المنشطات لتخفيف الالتهاب والألم. يجب أن يعود بصرك إلى طبيعته في غضون عام ، لكن الحالة يمكن أن تعود.