الأم والطفلصحة طفلكعيادات دكتور كلينك

علاج مشكلات السباحة للأطفال.. تعرفي عليها

يواجه الكثير من الأطفال، بعض المشكلات أثناء ممارستهم رياضة السباحة، لذلك يقدم موقع “دكتور كلينك” علاج مشكلات السباحة للأطفال، كالإصابة بجفاف البشرة وحساسية العين.

علاج مشكلات السباحة للأطفال

جفاف والتهاب البشرة

مع انطلاق موسم الإجازات يقضي أطفالنا ساعات طويلة على الشاطئ أو حمامات السباحة، ما يعرضهم لأشعة الشمس فوق البنفسجية في أوقات الذروة، ما يسبب جفافًا لبشرتهم وحدوث الكثير من الالتهابات وبعض الأمراض الجلدية.

الإصابة ببعض الأمراض الجلدية

يعشق الأطفال اللعب وقضاء وقت ممتع في مياه البحر وحمامات السباحة، إلا أنها تشكل خطرًا على صحة طفلك حيث يمكن أن تصيبه ببعض الأمراض الجلدية، خاصة مع كثرة التعرض لأشعة الشمس.

وتنقل مياه حمامات السباحة عددًا من الأمراض الجلدية، مثل الإكزيما التي تصيب أصحاب البشرة الحساسة، وتظهر على هيئة تهيج في البشرة وسرعان ما تتحول إلى بقع حمراء وتهيج في البشرة.

علاج مشكلات السباحة للأطفال.. حساسية العين

عين طفلك تحتاج إلى عناية واهتمام كبير خلال إجازة الصيف، ويعتقد البعض أن مياه البحر المالحة تؤثر سلبًا على العين.

ولكن الدراسات أثبتت أن هذا مجرد معتقدات خاطئة لا أساس لها من الصحة، وإنما تعتبر غسيلًا جيدًا للعين.

اقرأ ايضًا.. أسباب احمرار عيون الطفل وأعراضه وطرق العلاج

علاج مشكلات السباحة للأطفال.. ضربات الشمس

يؤدي التعرض لأشعة الشمس وارتفاع درجات الحرارة إلى إصابة الأطفال بضربات الشمس.

خاصة مع كثرة تعرضهم للأشعة فوق البنفسجية في أثناء وجودهم على البحر أو حمام السباحة ما يمثل خطورة عليهم.

وتظهر أعراض الإصابة بضربة الشمس في شكل ارتفاع في درجة حرارة الجسم وشدة التعرق والغثيان والقيء واحمرار وتهيج الجلد، وغير ذلك من الأعراض المزعجة.

اللسعات واللدغات

في المصايف يكثر تعرض الأطفال للسعات البحر كلسعة القنديل وما شابها من اليرقات البحرية غير المرئية.

كذلك لدغات الحشرات، في حالة حدوث لسعات قنديل البحر يجب غسل المنطقة جيدًا بالخل وتجنب الضغط المباشر على الجرح.

ثم استخدام بعض المراهم المهدئة لمنع الهرش في المنطقة المصابة مع كمادات مياه باردة.

كما يمكنك تجربة هذه الطرق لعلاج طفلك سريعًا من هذه اللدغات.

أحمد سيد

محرر صحفي وContent Creator وSEO Editor، يجيد العمل تحت الضغط والتعامل مع جميع برامج الكمبيوتر، خبرة مهنية 7 سنوات