أمراض مزمنةعيادة التجميل

5 خطوات تساعدك علي تشخيص اصابتك بالإكزيما

التشخيص بالإكزيما

قد يبدو أن رحلة المرض المزمن تبدأ بالتشخيص ، ولكن بالنسبة للعديد من الأشخاص المصابين بالأكزيما ، تعتبر علامة فارقة تم تحقيقها بعد سنوات من الارتباك والضيق. ولبدء السيطرة على التهاب الجلد التأتبي ، يجب أن تعرف أولاً أن لديك هذه الحالة ثم تأخذ الوقت الكافي لفهم كل من الحالة و طبيعة جسمك.

كن على دراية بالأعراض

أهم خطوة هي الاهتمام بجسمك. قد لا يبدو الطفح الجلدي الصغير مشكلة كبيرة ، لكنه قد يكشف عن مسببات الحساسية أو بداية زيادة الحالة سوءًا. تحديد الأنماط ، إن وجدت ، عند ظهور طفح جلدي أو بقعة حكة. هل يمكن أن يكون رد فعل تحسسي تجاه طعام جديد؟ هل بدأت في استخدام منتج جديد مؤخرًا؟ هل ارتديت شيئًا ما في نفس المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية ، مثل ضمادة أو مكياج أو وشاح؟ يمكن لأي شيء أن يسبب رد فعل تحسسي ، لذا فكر جيدًا! بالإضافة إلى ذلك ، هذه هي أنواع الأسئلة التي سيطرحها الطبيب ، لذا كن مستعدًا مسبقًا.

اذهب الى الطبيب

اطلب من أطبائك وأصدقائك توصية طبيب الأمراض الجلدية أو أخصائي الحساسية. بمجرد زيارة الطبيب ، شارك أي أنماط وتفاصيل يمكنك تقديمها. متى بدأت الأعراض لديك؟ إذا كانت متكررة ، فشارك أفكارك حول وقت حدوثها وسبب حدوثها ، حتى لو لم تكن متأكدًا تمامًا.

احصل على اختبار الحساسية

على الرغم من أن الإجهاد هو سبب كبير للإكزيما ، فإن المواد المسببة للحساسية كذلك. يعد كل من اختبار وخز الجلد واختبار البقعة من الاختبارات المهمة لتحديد المواد المسببة للحساسية التي يمكن أن تسبب الإكزيما. ستحدد الاختبارات مسببات الحساسية المختلفة ، لذا تحدث مع طبيبك بشأن إجراء كلا الاختبارين. بشكل ملائم ، يمكن أن تظهر هذه الاختبارات مستوى الخطورة لكل مادة مسببة للحساسية. و بمجرد اكتشاف المواد المسببة للحساسية لديك ، تعرف على كل منها ، وخاصة أكثرها حدة. قد يكون أحد مسببات الحساسية بسيطًا ، مثل الأناناس ، أو مزعجًا مثل منتجات الألبان (توجد منتجات ألبان في العديد من الأطعمة!). في أحيان أخرى ، يكون مسبب الحساسية معقدًا وقد يكون مكونًا لا يمكنك حتى نطقه. قم بأبحاثك وتعرف على مسببات الحساسية الخاصة بك ؛ بعد كل شيء ، هم جزء منك.

اضبط حياتك وفقًا لذلك

إذا اكتشفت أنك تعاني من حساسية الجلد ، فهناك أمل في تحسين البشرة! اضبط حياتك حسب الحاجة لتجنب مسببات الحساسية. الأهم من ذلك ، انتبه لبشرتك. هل ترغب في ترطيبها ، أم من الأفضل إبقائها جافة أثناء شفاءها أثناء النوبات الجلدية؟ في بعض الأحيان لا يسبب لك أحد مسببات الحساسية مشاكل. ولكن يجب عليك اختبار المنتجات التي تحتوي على مسببات الحساسية واحدة تلو الأخرى لفهم رد فعل جسمك تجاه كل منها بشكل أفضل.

المعرفة بالمرض

التهاب الجلد التأتبي هو حالة مزمنة يمكن أن تتراوح من خفيفة إلى متوسطة إلى شديدة طوال حياتك. لحسن الحظ ، يستمر البحث في صناعة الأكزيما في التقدم ويتم توفير علاجات جديدة للمرضى. لهذا السبب من المهم أن تستمر في زيارة طبيبك كل 3 أو 6 أو 12 شهرًا ، اعتمادًا على شدة الإكزيما. حتى إذا لم تتغير الإكزيما ، فإن البقاء على اتصال مع طبيبك سيمنحك رؤية للتطورات الطبية. ويعد تشخيص التهاب الجلد التأتبي علامة فارقة لمقاتلي الإكزيما. إنها نقطة زمنية يمكن أن تساعدك فيها المعلومات الجديدة على التحكم في حالة بشرتك. على الرغم من أن الإكزيما حالة تستمر مدى الحياة ، إلا أن مراقبة جسمك والحصول على المساعدة الطبية يمكن أن يجعل الرحلة أسهل.